أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مصدر محلي: مسلحوا أنصار الله ينتشرون في الأطراف الشمالية للشريجة بلحج

يمنات – خاص

قال لـ”يمنات” مصدر محلي، إن مسلحي أنصار الله “الحوثيين” انتشروا الجمعة 27 نوفمبر/تشرين ثاني، في محيط منطقة الشريجة، من الجهة الشرقية، بعد تقدم عشرات من مسلحيهم إلى المناطق المتاخمة لـ”كرش”.

و أفاد المصدر، أن أطقم عليها مسلحين من أنصار الله، وصلت إلى منطقة “أبجر” غرب مدينة كرش، فيما انتشرت أخرى قرب حمامات الحويمي، من الجهة الشمالية الغربية.

و أكد لـ”يمنات” مصدر محلي ثان، أن آليات عسكرية تابعة لقوات “هادي” تراجعت صباح الجمعة، إلى أطراف مدينة كرش من الجهة الشرقية، بعد مواجهات عنيفة خاضتها مع مسلحي أنصار الله، فجر الجمعة.

و أوضح المصدر، أن الاشتباكات تزامنت مع تبادل عنيف للقصف بمختلف أنواع الأسلحة.

و شن الطيران السعودي، الجمعة، أكثر من 20 غارة جوية، على المنطقة الممتدة من أطراف مدينة الراهدة مرورا بالشريجة و حتى منطقة أبجر.

و استهدفت الغارات المنطقة المحيطة بمحطة توفيق للمحروقات، في المدخل الشرقي لمدينة الراهدة بتعز، و منطقة أملح المجاورة، و سنترال الشريجة، و التلال الجبلية المحيطة بسوق الشريجة ومدخليها الشرقي والغربي، فيما استهدفت خمس غارات أخرى منطقة أبجر.

و تمكن مسلحي أنصار الله من استعادة سيطرتهم على الشريجة، الاثنين، بعد تقدم مسلحين وقوات عسكرية موالية لـ”هادي” معززة بمدرعات إلى الشريجة، الجمعة الماضية.

و كانت كرش والشريجة، منطقتا تماس بين شطري اليمن قبل وحدة 22 مايو 1990، حيث كانت الشريجة تتبع الشمال، في حين تتبع كرش دولة الجنوب، و أصبحت المنطقتان الحدوديتان، منذ يوليو 1998، تتبعان محافظة لحج، بعد ضم مديرية القبيطة إليها، و الحاق مركز كرش، الذي كان يتبع مديرية تبن، بمديرية القبيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى